حـوار ولقاء

10 نوفمبر, 2016 08:10:00 م


ابين_صوت الشعب_خاص:

 

تحدث الأخ الخضر صالح الفاطمي, أمين عام الهيئة الشرعية الجنوبية فرع أبين حول مهام الهيئة الشرعية فرع أبين، قائلاً إن مهامنا كبيرة في توعية الناس حول القضية الجنوبية في أوساط أبناء الجنوب وخصوصاً الحراك الجنوبي ونحن من مكونات الحراك المستقلين ودائماً ما ندعو للإصلاح بين بعض المكونات خصوصاً في بعض التباينات والاختلافات في وجهات النظر .

 

وأشاد الفاطمي في حديثه مع "رئيس التحرير" أن محل مكونات التحرير والاستقلال في محافظة أبين والمحافظات الجنوبية المستقلة على التراب الجنوبي بحدود عام 90 م , ونسعى إلى جنوب جديد يتسع لكل مكونات وأبناء الدولة الجنوبية القادمة بإذن الله تعالى كما صرح الأخ الرئيس علي سالم البيض , هي دولة فيدرالية.

 

وأشاد في سياق حديثه نحن نعمل على توعية الناس بان سبب مصائب الدول العربية واليمن والجنوب خاصة في حكم المركزي والصوت الواحد والحزب الواحد وقوله تعالى : ((ما أريكم إلا ما أرى )) وهذا القول يرسخ الدكتاتورية والطاغوتية .

 

كما تحدث ايضا عن وضع أبين السياسي والاقتصادي قال وضع أبين لمحافظة مدمرة والبنية التحتية مدمرة والموظفين بدون رواتب والسلطة المحلية غائبة وهناك مطالبات مما يقدمه التغيير معظم مدراء عموم المحافظة بسبب الفساد المالي والإداري  المستشري في المحافظة منذ حكم علي عبدالله صالح فالمحافظة دمرت لعدة مرات وتحتاج إلى تفعيل أقسام الشرط والمحاكم والنيابات والمؤسسات .

 

كما تحدث عن دور الهيئة الشرعية في الوقت الحاضر نحن دورنا في الهيئة الشرعية الجنوبية هي توعية الناس بقضيتهم الكبرى القضية الجنوبية والحقوق السياسية التي أستشهد من أجلها شباب أبناء المحافظات الجنوبية من أجل دولة جنوبية مستقلة عاصمتها عدن .

 

ودعا الفاطمي جميع المكونات الحراكية الجنوبية توحيد الروئ من أجل مصلحة الشعب والقضية الجنوبية وأن يتكواو تحل المكايدات والمتاكفات وان  يتذكر دماء الشهداء والجرحى وأبناء اليتامة في الجنوب الذين سقطوا منأجل قضية شعب الجنوب وأن  يكون هذا  منطلقاً للهدف الأسمي وهو إقابمة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن .

 

وفي نهاية حديثه قال : الخضر صالح الفاطمي أمين عام الهيئة أن هناك تنسيق فيما بيننا ونحن جزء من الهيئة الشرعية الأم في عدن برئاسة فضيلة الشيخ العلامة / حسين بن شعيب والأمين العام الشيخ / حكيم الحسني ورئيس الهيئة الشرعية حالياً / هاني اليزيدي والناطق الرسمي الشيخ / محمد بن مشدود ومجموعة من المشائخ الفضلاء الذين أعتاد الوقوف مع شعبهم في الجنوب في أحلك الظروف .

 

* من هشام الحاج 





رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.