صـوت الثقـافة والفـن

24 ديسمبر, 2017 07:07:00 م


عدن_صوت الشعب_خاص:

 

التقى معالي وزير الثقافة الاستاذ/ مروان دماج، اليوم، مجلس ادارة معهد جميل غانم للفنون الجميلةفي مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن.

وناقش اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بالمعهد و على رأسها ماتم إنجازه خلال العام الجاري.

واطلع الوزير على الترتيبات الجارية لافتتاح قسم جديد بالمعهد يعنى بالفنون الاستعراضية، تم اقرار إنشاؤه من قبل الوزارة وتعيين الاستاذة/ انيسة أنيس رئيسة للقسم.

كما ناقش اللقاء مشروع تعديل اللائحة التنظيمية للمعهد لطرحها في لقاء مزمع عقده مع وزير التربية والتعليم بغية التعامل مع المعهد وفق لائحة إنشائه والتصديق على مخرجاته من قبل وزارتي التربية والتعليم والثقافة كمعهد فني ثانوي.

واستعرض اللقاء رؤية المعهد للعام المقبل 2018م لا سيما تفعيل التنسيق والتعاون مع جمهورية مصر العربية وتوقيع بروتوكول التفاهم مع وزارة الثقافة المصرية.

وأقر اللقاء تكليف مدير المعهد بالنزول إلى محافظتي سقطرى وحضرموت للتنسيق مع مكاتب الثقافة والتربية بالمحافظتين وشرح استراتيجية الوزارة والمعهد خاصة دعم الطلبة الوافدين من المحافظات بتقديم اعانات شهرية وتوفير الإقامة والسكن لهم.

وبحث اللقاء سبل تطوير العملية التعليمية وضمان جودة مخرجاتها بما في ذلك تنفيذ دورات مسائية، مؤكدا ضرورة الاسراع باستكمال الإجراءات المالية وإعادة الميزانية التشغيلية للمعهد وفق توجيهات رئيس الوزراء.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة الاستاذ/ نجيب سعيد ثابت ومدير عام المعهد الدكتور/عبدالسلأم عامر ونائب مدير المعهد الاستاذ/سمير سيف ومدير قسم التسجيل الاخت/ ذكرى فندا ومدير الشؤون التعليمية الاخت/ ضياء عبده وكبير المدرسين الاستاذ/ فؤاد مقبل والأخت/أنيسة أنيس خبيرة الفنون الاستعراضية والباليه.







رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.