قضـايا الشعـب

05 يوليه, 2018 08:48:00 م

 

عدن (صوت الشعب ) سبأ:


 اطلعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال , ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر , اليوم , على التجهيزات الجاري تنفيذها والمتطلبات التي يحتاجها مخيم ايواء نازحين في منطقة الرباط بمحافظة لحج والذي يضم 120 اسرة نازحة من محافظة الحديدة.

 

واستمعا الكمال والطاهر , خلال زيارتهما التفقدية للمخيم , الى مجمل المشاكل والصعوبات التي تواجه النازحين من محافظة الحديدة , وحجم الاحتياجات الواجب توفرها داخل المخيم , حيث قدم رئيس مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والاعمال الخيرية الشيخ علي الضبياني , شرح مفصل عن طبيعة المساعدات المقدمة من مؤسسة الشوكاني لنازحين المخيم , والجوانب الاغاثية  والخدمية اللازمة في المخيم .

 

واشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال , الى ان هذه الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لتلمس معاناه واحتياجات الاسرة النازحة , التي نزحت خوفا من بطش المليشيات الحوثية في محافظة الحديدة الى مدينة عدن ورفع تقرير يتضمن اهم الخدمات والمساعدات الاساسية للنازحين من حيث الاغاثة والدواء والايواء والغذاء .

 

وجددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل , دعوتها للمنظمات والجهات المانحة لتقديم الدعم الانساني للأسر النازحة والمساهمة في توفير ابسط  الوسائل المتاحة لهم .. داعية الجهات الامنية الى لالتزام الاخلاقي والانساني اتجاه معاناه النازحين وتسهيل عملية عبور النازحين الى الاماكن الآمنة حيث المخيمات ومراكز الايواء المقررة لهم .

 

من جانبه اكد محافظ محافظة الحديدة الحسن طاهر , حرص السلطة المحلية لتوفير الاحتياجات الضرورية للنازحين  بكل الطرق الممكنة .. وحث المنظمات الانسانية  المحلية والدولية مساعدة الحكومة في تقديم المساعدات للنازحين في اماكن نزوحهم .

وتعرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل , ومحافظ محافظة الحديدة , في جولتها بمخيم النازحين على حجم المعاناة التي يعاني منها النازحين واوجه الدعم الذي تقدمه مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام من توفير الايواء وبعض المستلزمات الاساسية والتي قامت بواجبها الوطني والانساني اتجاه النازحين .. مناشدين جميع المنظمات للوقوف يد واحدة في مساعدة النازحين وتوفير كل ما يحتاجونه  من غذاء ودواء ورعاية .

 

رافقهم خلال الزيارة التفقدية , وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي , ورئيس منظمة الاغاثة الدولية ابراهيم احمد شعبين , ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ايوب ابو بكر , ومدير العلاقات العامة بمؤسسة الشوكاني عبدالله السجلان .

 


*تصوير وضاح الشليلي*








رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.