صوت المغتربين

06 يوليه, 2018 10:07:00 م


عدن (صوت الشعب) وضاح الشليلي:


اصدرت وزارة شؤون المغتربين بعدن,  بيان اوضحت فيه بعض النقاط حول إصدار المملكة العربية السعودية منع دخول سيارات الدفع الرباعي لليمن.


"صوت الشعب" ينشر نص البيان التوضيحي كما ورد فيه:

(نص البيان)

توضيحا لما تم تداوله من أخبار في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، وما يشوب الكثير منه من لغط بخصوص منع خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة من منفذ الوديعة الحدودي ، بالجانب السعودي، بين بلادنا والشقيقة المملكة العربية السعودية، وعليه نورد التوضيح التالي:


- أُتخذَ القرار من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية بمنع خروج جميع سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة سواءً عبر "التربتيك" أو "التصدير".


- ليس هناك أي توضيح لأسباب المنع، وستقوم الوزارة بالتواصل مع الجهات المعنية في السفارة والمملكة لمعرفة ذلك، والنزول الميداني للمنفذ للإطلاع على الوضع والسعي للتخفيف من معاناة المسافرين .


- لا يوجد تكدس للمسافرين والأسر بالمنفذ ، ومن واجه هذه المشكلة عاد إلى مدينة شرورة او ترك سيارته هناك وغادر إلى اليمن بوسائل المواصلات العامة.


- لا يوجد - حاليا-  أي إيقاف للقرار او استثناءات من قبل الاشقاء في السعودية وتبذل الوزارة جهودها للتخفيف عن المغتربين المسافرين والعائدين للوصول الى حل يسمح  بخروجهم بسياراتهم .


           والله الموفق


صادر عن وزارة شؤون المغتربين 


               عدن - ٦ يوليو ٢٠١٨







رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.