صـوت الشعــب

05 أكتوبر, 2018 03:10:00 ص

لحج (صوت الشعب) خاص :


أكد محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي ، على اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتلاعبين باسعار المواد الغذائية الضرورية للمواطنين و المتاجرين بالمشتقات النفطية .


جاء ذلك في الاجتماع الطارئ الموسع الذي عقد اليوم ، بحضور كافه الاجهزة الامنية ، ومدراء مديريتي تبن والحوطه ، و مكاتب المالية والبنك المركزي والغرفة التجارية ، ومكتب التجارة والصناعه في المحافظة ، لمناقشة الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين في المحافظة .


وأكد المحافظ في الاجتماع على اهمية تضافر الجهود لتصدي كافة المخالفات الغير قانونية التي تضر الحاله المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطنيين بالمحافظة .. موضحا بان الامر يتأزم يوما عن يوم بشكل غير طبيعي بسبب تدهور العملة المحلية وعلينا ان لانقف صامتون ازاء هذا الوضع ، مؤكدا على ضرورة التحلى بالمسؤولية والشجاعة الكافية لوقف المضاربين بالعمله اليمنية والمتلاعبين باسعار المواد الغذائية الضرورية للمواطنين .


وشدد المحافظ ، على اهمية ارسال رسائل تحذير لكل من يتلاعب بالاسعار واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة ضدهم حتى يوقفوا هذا العبث بمعيشة الناس .. مشددا بانه ابتداء من اليوم سوف تتحرك الاجهزة الامنية والادارية للسلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ القرارات اللازمة .


وقد أقر الاجتماع اغلاق محال الصرافه وتوقيف اصحابها الذين لا يلتزمون بتسعيرة البنك المركزي عند بيع العملات الصعبة مثلا الدولار مقابل ٥٨٥ ريال ، و اغلاق المحطات التي تتاجر بالمشتقات النفطية وتبيعها باكثر من سعرها المقرر وهو ٦٦٠٠ للدبة الواحده من البترول و٦٥٠٠ ريال للدبة الواحدة من الديزل ، وتحذير واغلاق المحال التجارية التي تقوم ببيع المواد الغذائية الاساسية للمواطنين باسعار مبالغ فيها وغير اسعارها الحقيقة .


ووجه المحافظ الحاضرون جميعا بالموافقة والالتزام بتنفيذ هذا القرارات كل في مجال عمله بشكل صارم ..  مشددا سرعه التحرك والتنفيذ فورا من قبل الاجهزة الامنية والاجهزة الادارية للسلطه المحلية في المحافظة .


وفي الاجتماع أكد الحضور على موافقتهم بتنفيذ القررات ابتداء من يوم غدا على ان تقدم اشعارات تحذيرية فورية لمن ستشملهم الحملة الامنية ، و على ان تبلغ كافة المديريات بهذه القرارات ، من خلال غرفة العمليات لتنفيذها عبر اجهزتها الامنية والادارية . 


حضر الاجتماع الامين العام للمجلس المحلي عوض بن عوض الصلاحي ، ووكلا المحافظة .






رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.