ملفـات وتقـاريـر

05 أكتوبر, 2018 11:25:00 م


لحج (صوت الشعب) خاص:



تفقد قائد محور باب المندب قائد اللواء الاول حزم صباح اليوم الجمعة الخامس من أكتوبر 2018م الابطال المرابطين بنقيل الرونه في الخطوط الاماميه من ظباط وأفراد  اللواء .


الصبيحي شد رحاله الى الخط الأمامي بهدف الرفع من معنويات الابطال الواقفون في حلق العدو شمال شرق الوازعيه جنبا إلى جنب مع ابطال اللواء السادس عمالقه بقيادة الصبيحي الاخر مراد جوبح .


 وخلال تفقده ابطال الجيش والمقاومة نقل العميد الصبيحي لهم تهاني الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة أعياد الثوره اليمنيه المجيده  ٢٦سبتمبر و١٤ اكتوبر وهي الثورتين الاهم في التاريخ اليمني المعاصر الى جانب عيد الاستقلال للجنوب وطرد اخر جندي بريطاني من جنوب اليمن  في ٣٠/نوفمبر ١٩٦٧م .


تجدر الإشارة بان زيارة العميد الصبيحي تأتي في ضروف استثنائية واقتصادية صعبه يمر بها الوطن شمالا وجنوبا وقد حمل الصبيحي الانقلابيين الحوثيين الوزر الأكبر من المعاناه التي يمر بها الوطن وتوعد الصبيحي الانقلابيين بملاحقتهم الى كهوفهم في مران صعده  من قبل رجال  الجيش الوطني والمقاومة وبدعم واسناد دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربيه المتحده وباقي الدول المشاركه في تحالف دعم استعادة الشرعيه اليمنيه.


وحث الصبيحي الابطال من الجيش والمقاومة برفع الجاهزيه القتاليه العاليه دائما وابدا وعدم ترك أي منفذ من شأنه عودة المليشيات الى الوازعيه مرة أخرى .


كما حيا فيهم روحهم المعنوية العاليه والعزيمه والإصرار رغم الظروف الصعبه التي يمر بها الوطن .


المقاتلون الابطال وعلى لسان قائد القوه التابعه للواء  التي ترابط في الخطوط الاماميه غرب تعز  العقيد عبد الرقيب الاشطل الردفاني شكروا قائد اللواء على تجشمه معاناة السفر والقيام بزيارتهم كما شكروه على كل الجهود التي يبذلها  وتذليل   كل الصعاب التي تواجه الابطال اكانت ماديه ومعنويه ولوجستيه وعاهدوه بأنهم على درب قوافل الشهداء سائرون حتى استعادة الدوله ومؤسساتها المغتصبه من قبل الانقلابيين الحوثيين.


كما اطلع العقيد عبد الرقيب  الردفاني القائد عبدالغني  الصبيحي على جاهزية الابطال من كل النواحي التكتيكية والقتالية  وأنهم رهن الاشاره في تنفيذ أي مهمه قتاليه نحو  تعز أو أي جهه اخرى يتواجد فيها انقلابيين حوثيين ومن المحتمل أن يزور الصبيحي جبهة رسيان غرب برح العريش  والتي ترابط فيها كتيبه تتبع اللواء الاول حزم ويقودها القائد  السلفي الشاب  علي الشمي المحولي .


ويعتبر لواء زائد من الالويه التي حققت نجاحات كبرى بقيادة العميد عبدالغني الصبيحي  بداء من تحرير المطار والموانئ من الإرهاب والمشاركة في جبهة كهبوب والصمود الاسطوري لافراد اللواء مع آبائهم بخط تماس الصبيحه من الدمدم شرقا وحتى وادي ثرك غربا لمدة أربع سنوات عجاف وبمسانده من قبائل الصبيحه في تلك المناطق  ولازال  هذا اللواء يسطر التضحيات الجسام ضد مليشيات الكهنوت والضلال  الفارسيه الايرانيه الحوثيه في جبهة الكدحه غرب تعز الى جانب اللواء السادس عمالقه بقيادة مراد الصبيحي   الذي يتواجد في صفوفه  الكثير أيضا من أفراد اللواء الاول حزم من أبناء قبائل الصبيحه الغربيه لمضاربة لحج المحاده لوازعية تعز  .


كان في استقبال قائد محور باب المندب قائد اللواء الاول حزم كلا من العقيد عبدالقادر الردفاني قائد القوه هناك والبطلين الشابين الزميلين الملازمين سلطان جرجاح العركمي وهيثم العنبري الاغبري وعدد من الصف والجنود .


#تنويه لدول التحالف العربي في  عدن والساحل الغربي .


 اليس من الظلم حرمان القوه التابعه لللواء الاول حزم من الراتب السعودي.


 ألا تستحق راتب  أسوة بالقوات الأخرى التي في شمال وجنوب هذه القوه وجبهات الساحل الغربي  رغم أهمية مواقع هذه القوه المسانده لألوية العمالقه  وبالذات اللواء السادس بقيادة البطل مراد الصبيحي..


بل واجزم بأن هذه القوه تستاهل الكثير من الدعم والرعاية  عطفا على استبسالها في وجه العدو افضل بكثير من ألويه وقوات تتواجد في الساحل الغربي لم تقدم شي ملموس على أرض الواقع  غير استلام المصروف والمخصصات للاسف.


أما عن قوات اللواء الاول حزم  المتواجدة هناك  ولمن اراد التأكد فليسأل قمم جبل نمان والمنصوره والخزم والبراحه والظهوره والزيديه والحيمه وثرك وصنفه فهي من ستجيب على اي تسأل لم يجهل انجازاتها .


فقليلا من الإنصاف والعدل  ياقيادة دول التحالف العربي تجاه قوات الجيش الوطني المهمشه والمنسيه في كشوفات دعمكم للشرعيه والباقي مشفر .


تقرير :-

 الناطق الإعلامي لجبهات وقبائل الصبيحه: احمد عاطف حسن الصبيحي









رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.