صـوت الشعــب

09 ديسمبر, 2018 09:53:00 م


عدن #صوت الشعب _ متابعات:

نجحت جهود ومساعي قادها رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا  "محمد علي الحوثي" وعددا من الوزراء والمسؤولين في حكومة الانقلاب ومشائخ وشخصيات إجتماعية في التوصل لحل قضية مقتل صلاح طارق المصري والتي أدين بإرتكابها أحمد عمر العبادي المرقشي قبل حوالي عشر سنوات في محيط مقر صحيفة الأيام في صنعاء.

حيث عقد عصر اليوم لقاء قبلي بصنعاءالتي تخضع تحت سيطرة الحوثيين ، أعلن فيه أولياء الدم من قبيلة المصري العفو المطلق عن أحمد عمر العبادي المرقشي لوجه الله وإكراما لمساعي الخير التي قامت بها الشخصيات الإجتماعية من أبناء محافظة ذمار وعدة محافظات وتشريفا للحاضرين.

وعلق رئيس اللجنة الثورية بصنعاء "محمد علي الحوثي" بتغريدة قال ان المرقشي بات حرا طليقا عقب عفو اسرة القتيل المصري عنه.

مضيفا :" بيض الله وجيه مشائخ وشخصيات وافرادقبيلةال المصري ومشائخ عنس ومشائخ ذمار والسلطة المحلية وعلى راسها محافظ ذمار "في حكومة الانقلاب" على ما قاموبه من تنازل وعفو عن احمدالمرقشي ونشكركل من حضر من مشائخ صنعاءومشائخ المحافظات اليمنية واعضاء مجلسي النواب والشورى والمحافظين وامين العاصمة لإسهامهم في الحل.

الجدير ذكره ان إطلاق سراح المعتقل المرقشي وحل قضيته يأتي عقب اعتقال دام 10 سنوات على خلفية واقعة اطلاق نار تسببت بمقتل شخص من قبيلة المصري في العام 2008 اعتقل على إثرها المرقشي عقب هجوم مدبر استهدف مقر ناشر صحيفة الايام في صحيفة صنعاء وهي القضية التي تقول اطراف سياسية كثيرة انها مدبرة .







رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.