صـوت الشعــب

22 ديسمبر, 2018 12:25:00 ص


"سبتمبر نت"


أكد تحالف دعم الشرعية، اليوم الجمعة، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تواصل خرق اتفاق السويد بشأن وقف النار في الحديدة.


وذكر التحالف في بيان له أن المليشيا ارتكبت 62 انتهاكا لوقف النار في الحديدة خلال الـ 72 ساعة الماضية.


وأوضح أن تلك الخروقات شملت الدريهمي والتحيتا والحالي ومناطق أخرى.


وكانت المليشيا الحوثية قد شنت ظهر الخميس قصفا مدفعيا على موقع اللواء الأول عمالقة مما تسبب في سقوط شهيدين وستة عشر جريح في دوار المطاحن شرق مدينة الحديدة .


كما قصفت المليشيا بصواريخ الكاتيوشا مواقع اللواء الثاني عمالقة في خط كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، مما تسبب في استشهاد أثنين من منتسبي اللواء وجرح 5 أخرين.


وارتفعت حصيلة المصابين في صفوف المدنيين بنيران المليشيا الانقلابية، في المحافظة منذ الامس، إلى ٦حالات تنوعت اصابتها بين المتوسطة والبليغة، نتيجة تعرضها لنيران مباشرة اطلقتها المليشيا خلال سريان الهدنة.


وقالت مصادر ميدانية واخرى طبية لـ "سبتمبر نت" ان بين المصابين طفلين وامرأة، وقد تلقوا إسعافات عاجلة في المستشفيات الميدانية التابعة لقوات الجيش الوطني في مديرية الخوخة جنوب الحديدة.


وبعد ساعات من اطلاقهم النيران على موكب زفاف وإصابة اثنين من المشاركين في حيس، أطلق عناصر المليشيا نيرانهم على دراجة نارية تقل رجل وزوجته بمنطقة الجاح غرب مديرية بيت الفقيه، ما أسفر عن احتراق الدراجة وإصابة المرأة بحروق خطيرة.


وبناء على معلومات موثوقة حصل عليها "سبتمبر نت" فإن ثلاثة مدنيين أصيبوا ايضا بعمليات قنص متفرقة في مديرية الدريهمي، أحدهم كانت إصابته في الرأس.


وتحدثت مصادر محلية في مدينة الحديدة عن نشر المليشيا الحوثية ثلاث دبابات، الخميس، في شارعي زايد ونهاية شارع صنعاء، وتحريكها ثمانية أطقم قتالية محملة برشاشات ومسلحين نحو مواقعها في حي ٧يوليو.


ورصدت مصادر ميدانية في الجيش الوطني سقوط ٢٥قذيفة اطلقتها المليشيا منذ الليلة الماضية على مواقع الجيش شرق المدينة، وحوار مطاحن البحر الأحمر وفي أطراف كلية الهندسة ومدينة الصالح، مشيرة إلى أن المليشيا أطلقت نيران من مواقع تمركزها بمدينة الشباب بشارع التسعين في مديرية الحالي.


وتأتي هذه الانتهاكات والخروقات التي ترتكبها المليشيا الحوثية المدعومة من ايران، في ظل التزام الجيش الوطني بالهدنة وضبط النفس إزاء كل هذه الخروقات.






رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.