صـوت الشعــب

24 يناير, 2019 06:33:00 م

 

عدن #صوت الشعب_ خاص: 


اعلن الرئيس التنفيذي رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ خليج عدن، محمد علوي امزربه عن إعتزام المؤسسة مع الجهات المختصة تسجيل مبنى رصيف السواح في منظمة اليونسكو العالمية للثراث كمعلم من معالم التراث العالمي ليتم ترشيحها وإدراجها ضمن برامج مواقع التراث الدولي.

 

وجاء ذلك، خلال زيارة تفقدية قام بها محافظ محافظة عدن، أحمد سالم ربيع علي، لموقع مشروع إعادة وتأهيل مبني رصيف السواح بمديرية التواهي .


وخلال الزيارة، إستمع الأخ المحافظ، من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ عدن إلى نبذة عن المشروع وطريقة التنفيذ التي ستعيد المبنى إلى ما كان عليه خلال إنشاءه عام 1919م من خلال إستخدام نفس المواد وبناءه بنفس الطابع المعماري القديم .


واوضح امزبه ان المشروع سينفذ من قبل جهة متخصصة بالمباني الأثرية، وستتتولى مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية تمويل المشروع كمبادرة طيبة منها .. مثمناً تجاوب المجموعة التجارية مع المؤسسة وإهتمامها بتنفيذ هذا المشروع الذي يحمل دلالات تاريخية ووجدانية لسكان عدن .


كما اشار الى قيادة ميناء عدن  ستقيم حفل بمناسبة الذكرى المئة عام على انشاء المبنئ وتدشين المرحلة التانية للمشروع وهي مرحلة التنفيذالانشائي للمشروع .


رافق المحافظ خلال الزيارة عدد وكلاء محافظة عدن و مسؤولين مؤسسة موانئ عدن و ممثلين من مجموعة هائل سعيد انعم التجارية .



*مرسل من/ عبدالله الشرفي 






رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.