صـوت الشعــب

09 فبراير, 2019 09:13:00 م



عدن #صوت الشعب_ هشام الحاج:


قال الاستاذ فهد ناصر المارمي المسجل العام لجامعة عدن ان عملية التسجيل والقبول بدأت هذا العام الدراسي باستخدام نظام الكتروني جديد وهو خاص بجامعة عدن تتم فيه عملية التنسيق في أي محافظة او خارج البلاد لتسجيل الطلاب وتمت الاجراءات بشكل طيب ووفرت للطالب عملية الرد الكترونيا بشكل سلس في كل المحافظات.


وتحدث "المارمي" عن خصائص نظام التسجيل الجديد ونتائجها الايجابية حيث قال، ان البرنامج سلس جدا تمت من خلاله عملية التسجيل والقبول بشكل سلس وسهل الكثير من العوائق التي كانت تواجه سير عملنا في السابق.


وأشار في تصريح خاص له الى ان الاجراءات سارت بشكل جيد، والنظام الالكتروني سهل كثير من تخفيف الزحمة في عملية التسجيل والقبول، مؤكدا بأنهم يعملون حاليا على تفعيل برنامج السجل الاكاديمي وبرنامج شهادات المؤامة والتي تم استلامها وسوف يتم العمل بها خلال هذا الشهر للعامين 2016-2017م لدفعة الخريجين لهذه الاعوام وهي شهادات باللغتين العربية والانجليزية.


وحول الخطط المستقبلية لعمل التسجيل والقبول أكد بأنه لديهم خطة تطويرية لعمل التسجيل والقبول، وان السجل الاكاديمي عمل على تسهيل اجراءات الطلاب وكذلك للتخلص من العملية القديمة.


وأضاف ان العمل بالنظام الالكتروني قد بدأ بالتنسيق والقبول والان يتم تفعيل الشهادات الجديدة وهذا عند استكمال السجل الاكاديمي.


وفي ختام تصريحه اثنى على جهود رئيس جامعة عدن أ.د. الخضر لصور التي يبذلها للإدارة العامة للتسجيل والقبول ، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح في امتحانات القبول في السنة التحضيرية ونرجو منهم الالتزام باللوائح الجامعية وحرصهم على التحصيل العلمي والاكاديمي.








رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.