قضـايا الشعـب

16 فبراير, 2019 09:51:00 م


عدن #صوت الشعب_ خاص:


أنهت جهود قادها العقيد أبو مشعل الكازمي النائب الاول لمدير امن عدن مساء اليوم،  قضية قتل غير عمد وقعت بمديرية الشيخ عثمان قبل أشهر .


وأسهمت الجهود الطيبة التي بذلها النائب الأول لمدير أمن عدن لإنهاء القضية بالعرف القبلي بعد أن استكملت كافة الإجراءات القانونية ، حيث جمع اليوم بين ذوي المجني عليه وهيم محمد جعفر والجاني علي طه وأصلح بينهم بعد أن وافق أهل المجني عليه بأخذهم الدية.


وعصر اليوم وفي منزل النائب الأول لمدير أمن عدن اجتمع ذوي المجني عليه وذوي الجاني بحضور عدد من قيادات المقاومة وقيادات في كتائب المحضار،  وتم التوقيع على ورقة التحكيم والإفراج عن الجاني بعد أن استكملت كافة الإجراءات القانونية. 


قضية القتل الغير عمد وقعت مطلع العام الحالي في سوق قات الهاشمي بمديرية الشيخ عثمان،  عن طريق الخطأ وعلى الفور سلم القاتل نفسه إلى نائب مدير امن عدن ابو مشعل الكازمي ، الذي بدوره قام بإيداع الجاني للحبس وبذل جهود كبيرة لحل القضية .


من جهته صرح النائب الأول لمدير أمن عدن أن القضية قضية قتل غير عمد ومن واجبنا ان نعمل على حل مثل هذه القضايا بالشرع والقانون دون تمييز أو مناطقية.


وأوضح الكازمي ان القضية بينهم أنتهت بفضل الله سبحانه وتعالى وأصالة وكرم ذوي المجني عليه الذين قبلوا بالدية وقبلوا الحكم الذي حكم به ابو مشعل الكازمي. 


وشكر الكازمي كل من ساهم في حل هذه القضية وعلى رأسهم ذوي المجني عليه وذوي الجاني وكذا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري والشيخ مهدي النقيلي والاخ محمد عسكر الذين ساهموا بحل القضية ودفع جزء من الدية ذرء للفتنة ، كما شكر القيادي محمد علي "الصهيوني" احد قيادات كتائب المحضار الذي كان لهم دور كبير في إنهاء القضية.


وتم الصلح وحل القضية بينهم بحضور محمد جعفر نجل الشهيد جعفر محمد سعد ، وكذا الشيخ احمد عبدالله حيدرة ، حيث كان لهم دور كبير في حل هذه القضية.







رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.