قضـايا الشعـب

20 فبراير, 2019 03:40:00 ص

 

عدن _ #صوت الشعب_ حيدره الكازمي:



عقد صباح يوم الثلاثاء افي مقر الهيئة الهيئة لعامة لتنظيم شؤون النقل البري بالعاصمة عدن اجتماعا استثنائيا للجنة لمراجعة اوضاع النقل البري ، حيث دعت قيادة الهيئة ممثلة بالاستاذ صالح عبدالله الوالي مستشار وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة لانعقاد هذا الاجتماع بشكل استثنائي حرصا من قيادة الهيئة على استمرار وتسهيل نقل البضائع من ميناء عدن الى جميع محافظات الجمهورية.


وفي الاجتماع تم مناقشة أسباب اضراب نقابة النقل الثقيل حيث أن العمل متوقف في الميناء منذ ظهيرة يوم السبت الموافق ١٦_٢_٢٠١٩م.


وخلال الاجتماع ادلى الحاضرون بآرائهم وتلخصت جميع الشكاوى حول مشكلة تكرار عملية تفتيش الشاحنات في جميع النقاط الأمنية وحجز بعض القاطرات لعدة ايام وارجاعها من بعض النقاط بالرغم من أنه قد تم تفتيشها من قبل اللجنة الأمنية في الميناء والجمارك وتحمل افراج جمركي والحاوية مختمة بالسيل الجمركي.


وفي تصريح صحفي للاخ عصام صلاح امين عام نقابة النقل الثقيل، أكد أنه بعد الاتفاق مع الجهات المختصة بالنقل وقيادة الدعم والاسناد يتم تعليق الاضراب لمدة اسبوعين على أن يتم متابعة الجهات الأمنية ممثلة بادارة الامن والحزام الأمني لتنفيذ آلية عمل مشتركة مع اللجنة الأمنية في الجمارك منع أو توقيف أي شاحنة تخرج من جمارك وموانئ عدن مجمركة ويمنع اعتراضها وهذا سيتم خلال الاسبوعين القادمين واذا لم يتم خلال هذه الفترة فإننا في نقابة النقل سنعاود الاضراب المفتوح وجميع الجهات المختصة متضامنة معنا بحسب  مخرجات الاجتماع الاخير.


و اتفق الحاضرون في الاجتماع على النقاط الآتية حيث تقرر :

1- رفع الاضراب لمدة اسبوعين لإتاحة الفرصة لتنفيذ النقاط الواردة أدناه وبعد ذلك يتم الغاء الاضراب نهائيا وفي حال عدم الالتزام بالنقاط الواردة أدناه يتم عودة الاضراب الى حين تنفيذها.


2- مخاطبة التحالف بمنع دخول المواد الممنوعة ويتم انزالها في ميناء جدة أو ميناء جيبوتي.


3- عدم تفتيش الحاويات الخارجة من جمارك المنطقة الحرة في النقاط الأمنية كونها تحمل سيل الجمرك وتم تفتيشها في الجمارك من قبل اللجنة الأمنية وعلى النقاط الأمنية فقط التأكد ومطابقة رقم السيل مع الرقم المسجل في أمر الافراج.


4- إلزام اللجنة الأمنية في الجمارك بعمل ختم لها وتختيم تصريح الافراج علما أن اللجنة الأمنية تمثل جميع الجهات المعنية والأمنية بما فيها مندوب التحالف.


5- تحميل الحزام الأمني مسؤولية توقيف وإرجاع القاطرات (الحاويات) من قبل النقاط الأمنية التابعة له، مالم يوجد ما يثبت وجود مخالفة بالبضاعة المصرح لها.


6- ترفع مذكرات لدولة رئيس الوزراء ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وأصحاب المعالي وزيري المالية والنقل.


وترأس الاجتماع الأستاذ صالح عبدالله الوالي مستشار وزير النقل رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بحضور كلا من: الأخ/  أبوبكر سالم الكازمي رئيس نقابة النقل الثقيل والأخ/ عصام صلاح أمين عام نقابة النقل الثقيل والأخ محسن صالح قحطان مدير عام الجمارك والشيخ محمد المنصب ممثل الغرفة التجارية والمهندس محمد عبادي ثابت مدير عام مكتب الصناعة والتجارة والاخ ناجي الشريف مدير عام فرع الهيئة بعدن والعقيد جمال ديان مدير ادارة شرطة السير والاخ محمد غازي يوسف مدير عام التخطيط في الهيئة والاخ عادل عمر باحاح ممثل مؤسسة موانئ خليج عدن والأخ توفيق داؤود ممثل صندوق صيانة الطرق والجسور والاخ حمدي الحكيمي ممثل المنطقة الحرة والأخ عبدالله عثمان عبدالله ممثل شرطة المنطقة الحرة والأخ عبدالكريم محمد احمد ممثل مكاتب نقل البضائع والأخ عبدالله عطروس ممثل مكاتب نقل البضائع في ميناء الدكة بالمعلا والأخ أحمد العبادي مقرر الاجتماع.







رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.