قضـايا الشعـب

21 فبراير, 2019 04:32:00 ص


يافع _ #صوت الشعب_ خاص:


زار مديرية الحد يافع بمحافظة لحج اليوم الأربعاء ، وفد رفيع المستوى من قيادات المقاومة الجنوبية وقيادات عسكرية وأمنية وعدد من أسر الشهداء والأكاديميين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية لاحتواء و وأد الفتن والخلافات القبلية في مديرية الحد ، وإنهاء قضية ثأر يتجاوز عمرها الثلاثون عاما .


وكان على راس الوفد ابو مشعل الكازمي و ابو اليمامة اليافعي و صالح السيد وقاسم الجوهري و ابو قحطان وايمن عسكر وعبدالكريم الردماني والدكتور عمر السقاف وغيرهم.


وكان في استقبال الوفد الرفيع قيادة السلطة المحلية بمديرية الحد وقيادات الحزام الامني قطاع يافع وعدد من وجهاء ومشائخ يافع.


وصرح العقيد أبو مشعل الكازمي النائب الاول لمدير امن عدن أننا اليوم في ضيافة اخوتنا أبناء الحد في يافع الشموخ لاحتواء الخلافات القبلية وإصلاح ذات البين ، ونشر التسامح بين أبناء الحد الأبطال، ونأمل أن يوفقنا الله لإنهاء أي خلافات وقضايا ثأر بينهم.


ومن جهته أدلى منير اليافعي (ابو اليمامة) بالتصريح التالي: اتينا اليوم نحن وابطال المقاومة الجنوبية والقيادات العسكرية والامنية إلى يافع الشموخ إلى حد يافع حد الجنوب لإصلاح ذات البين بين إخوتنا قبائل الحد وسيتم الصلح بإذن الله لما يملكه ابناء الحد من كرم وشهامة وحب وأخلاق وعرف قبلي ولهذا الغرض اتينا لكي يعم التصالح والتسامح بين ابناء الجنوب جميعا حتى نستطيع التفرق لقضيتنا الأم وهي القضية الجنوبية.









رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.