صـوت المجتـمع

03 مارس, 2019 11:47:00 م


عدن_#صوت الشعب_خاص:

قال الاستاذ فضل صالح قحطان مدير الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم أن مهام الوحدة التنفيذية القيام بالجانب التنفيذي بالشراكة مع منظمة الاغذية العالمية ووزارة التربية والتعليم، فيما يخص التغذية المدرسية، وذلك عبر توزيع وجبات غذائية خفيفة عبارة عن بسكويت عالي الطاقة يقدم لطلاب المدارس للمرحلة الاساسية وطلاب المدارس المدارس المختلطة "ثانوي – اساسي" .  

كما ان الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية تقوم بإعداد التقارير والاحصائيات للمدارس ، حيث يساعد ذلك على سرعة استهداف المدارس من قبل المنظمات الدولية.

و أوضح بأن عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من برنامج التغذية المدرسية الذي يموله برنامج التغذية العالمي (WFP) بلغ حوالي (600395) طالب وطالبة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به لوسائل الإعلام الدكتور فضل صالح قحطان مدير الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن خلال زيارته لمحافظة لحج للاطلاع على عملية توزيع البسكويت بالمدارس المستهدفة ..قائلا.. المشروع ينفذ في 13 مديرية في 6 محافظات (البريقه ودار سعد في عدن وتبن والمسيمير وطورالباحه والمضاربه رأس العاره في لحج وخنفر وزنجبار بأبين وعتق حبان وعسيلان بشبوة ومديرية الضالع بالضالع وأرياف المكلا بحضرموت ) بأجمالي (200395) طالب وطالبة..

كما يستهدف البرنامج ايضا طلاب وطالبات في المحافظات الشمالية بعدد (400000) ألف طالب وطالبة.

وأوضح الدكتور فضل صالح قحطان مدير الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم ان المادة الغذائية (البسكويت) المقدمة من قبل مشروع التغذية العالميWFP عبارة عن عامل محفز ووجبة خفيفة وبسيطة تنمي الدافعية لطلاب التعليم ، متمنيا في المستقبل من هذه المنظمات ان تقدم الدعم اللوجستي والبنية التحية لتشمل بقية المدارس في كل المحافظات ليستفيد جميع الطلاب.

وأشار الى ان منظمة الاغذية العالمية وعبر الوحدة التنفيذية تقوم بعمل مسوحات ميدانية للمدارس بشكل عام لمعرفة احتياجات تلك المدارس من حيث البنية التحتية.

وتحدث الاستاذ فضل صالح عن الصعوبات التي تواجه سير عملهم في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية ، حيث قال: ابرز الصعوبات التي تواجه تنظيم سير عملنا الميداني هي صعوبة الوصول لبعض المدارس وكذلك الكثافة الطلابية في الكثير من المدارس، بالإضافة الى صعوبة في الاتصال والتواصل نتيجة ضعف شبكات الاتصالات والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في بعض المناطق التي كما نحتاج لنزول مباشر لتلمس تلك الصعوبات على ارض الواقع.

وأكد بأن العمل المشترك مع منظمة الاغذية العالمية اتاح لهم الفرصة لفتح قنوات للاتصال والتواصل مع منظمات اخرى، استطعنا من خلال ذلك المشاركة مع تلك المنظمات لخلق فرص قادمة لتنفيذ مشاريع تهدف الى تحسين التعليم وتحسين وضع البنية التحتية للمدارس.

وأختتم تصريحه بالحديث عن عزمهم إقامة ورشة عمل خلال اليومين القادمة دعت الى اقامتها منظمة الاغذية العالمي (F.P) والتي تهدف الى مشاركة عدد من الوزارات الحيوية في ورشة العمل منها وزارة (التربية والتعليم – المالية – الزراعة - التخطيط – االشؤون الاجتماعية) ، موضحا بأن الورشة سيتم عقدها خلال اليومين القادمة برعاية معالي رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ، حيث تهدف هذه الورشة الى مناقشة مستقبل التغذية المدرسية ومدى قدرة قيادات الوزارات على المساهمة في استمرار مشروع التغذية المدرسية ثم تبنى في المستقبل بدعم كامل من الحكومة.

مرسل من / هشام الحاج    








رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.