كتابات وآراء


20 أغسطس, 2018 10:49:00 ص

كُتب بواسطة : هاني اليزيدي - ارشيف الكاتب


كل وقت وحين قطع للطريق واشتباكات وترويع للاهالي والنساء والاطفال ، وهل حقيقة ان هناك علم ارتفع هو سبب هذا الذي يحصل والسؤال للمقاومة هل فقط معسكر الثلايا الوحيد الذي يرفع فيه علم الجمهورية اليمنية ام حسب علمي يرفع في عدة معسكرات منها معسكر بير احمد وبدر وغيره ، فلماذا فقط الهبة على الثلاياء دون المعسكرات الاخرى .
والسؤال للجيش اذا كان لابد من رفع علم اليمن لماذا يرفع علم الجنوب في بعض المعسكرات ولايلزموا برفع علم اليمن وفقط يلزم معسكر الثلاياء بل 
هناك معسكرات تغذيتها ومصاريفها من الجيش وترفع علم الجنوب وكذلك الشرط وادارة الامن فاما يلزم الجميع او يرخص للجميع .
نحن كسلطة محلية في مديرية البريقة نرفض رفضا تاما هذه التصرفات ونعلن للمقاومة ومن يريد يقاتل من اجل علم طلع او نزل انه لاطاقة لنا بالقتال وان الناس في معاناة شديدة وفيها ما يكفيها اذا انتم جاعلين من العلم سبب للقتال فاخرجوا الى خبت من خبوت وانزلوا حطب ولاتقحموا الناس في تصوراتكم نقول للجيش اولا ارفعوا العلم في صنعاء ثم قاتلوا من اجله في عدن ونقول للمقاومة اعلنوا دولتكم ثم ارفعوا علم الجنوب ..
نصيحة لكم جميعا هذا اقتتال ليس منه داعي ولا فيه مصلحة هذه سفاهة وحماقة يتجرعها المواطن ويتحمل تبعاتها .
ولن نكون اهالي البريقة متفرجين على هذا الوضع ولن نقبل تكرره من جديد .
لو المقاومة كتبوا بيان عبروا عن رايهم لكسبوا تعاطف الاخرين لان الجميع مؤيد للمقاومة لكن احداث اليوم ادت الى قتل اخوانهم الطلبة ليست لصالحهم وستنقلب بالضد عليهم اليسا الطلبة فيهم من اخوانكم ومن هو منكم والكل على هدف واحد فما الذي استفدتموه من الاعتداء والقتل.
ونشكر قيادة الجيش التي تحلت بالحكمة ونتمنى ان لايرفعوا العلم اليمني في هذه المرحلة والمهم هو تدريب الطلاب وتخرجهم ويسدوا ثغرات قد يستفيد منها اطراف اخرى تؤجج الوضع .
وادعوا ابناء البريقة عموما وجهائها وعقلائها ومشايخها الى الوقوف في مثل هذه التصرفات وعدم جعل قطع الطريق وسيلة لمن قرح في راسه امر وينبغي ان نحمي البريقة منافذها وطرقها وامنها واستقرارها .