تعافي الثقة الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط في ظلّ الإصلاحات والتوقّعات العالمية القوية

تعافت الثقة في منطقة الشرق الأوسط بشكلٍ ملحوظ، وبلغت حالياً أعلى معدلاتها منذ الربع الثاني لعام 2015. »

أبحاث في النظرية العامة في العقلانية - ريمون بودون

يتبسط كاتب هذه الأبحاث في شرح نظريته العامة في العقلانية مخضعاً لمجهر النقد ما سبقها من نظريات، أخصُّها نظرية الاختيار العقلاني، »

أضواء على مصحف عثمان بن عفان ورحلته شرقا وغربا (بحث علمي) لـ "سحر عبدالعزيز سالم"

أحداث مفجعة حدثت من مئات السنين ولكنها تركت آثارا لا تمحوها السنين في جسد الأمة الإسلامية تلك الاحداث هى الفتنة الكبرى ومقتل الخليفة الراشد عثمان بن عفان ذو النورين وصاحب رسول الله عليه الصلاة والسلام »

هل تتوافق الديمقراطية مع الإسلام ؟ (دراسة لمجموعة باحثين)

هذا الكتاب في أصله ندوة من تنظيم المؤسسة الفرنسية للعلاقات الدولية ومركز الدراسات المعاصرة حول أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى في جامعة برينستون. وقام بإدارتها كل من: عبد الله حمودة، ودينيس بوشار، وريمي لوفو. »

كيف تكتب بحثا أو رسالة: دراسة منهجية لكتابة الأبحاث وإعداد رسائل الماجستير والدكتوراه للباحث (أحمد شلبي)

الكتاب في ستة فصول: الرسالة وعناصر نجاحها، مشكلات ما قبل الكتابة، كتابة الرسالة، هيئة الرسالة، كتابة الرسالة وتجليدها، المناقشة والنتيجة، ملخص: علامات الترقيم. »

المغتربون ودورهم في الترويج الإعلامي بالخارج للسياحة والاستثمار (دراسة)

يكتسب الترويج الإعلامي في الخارج للسياحة والاستثمار والصادرات أهمية كبيرة وذلك من خلال الجدوى التي تترتب عليه والتي ستعود بالفائدة الكبرى على الوطن من حيث استقطاب المستثمرين إلى الداخل، وجذب السيّاح وتنشيط حركة السياحة، وتنمية الصادرات اليمنية المختلفة إلى العالم الخارجي.. »

الدين والسياسة والأخلاق: مباحث فلسفية في السياقين الإسلامي والغربي لـ ( السيد ولد أباه)

الفكر الفلسفي الذي تمحور تاريخياً في علاقة متعددة الأبعاد بالدين. فإذا كانت الفلسفة اليونانية في جوهرها عقلنة للأسطورة اليونانية، فإن الفلسفة الحديثة هي نمط من علمنة اللاهوت المسيحي، في حين تشكل اللاهوت الوسيط من خلال امتزاج التقاليد التأويلية للنص بالموروث اليوناني مما كان لفلاسفة الإسلام ومتكلميه دور محوري فيه. »

دراسة مقارنة في الانتماء النفسي بين الطلبة العائدين من المهجر وأقرانهم المقيمين في اليمن

تتناول الباحثة في بحثها هذا موضوع الانتماء النفسي PsychologicalAffiliation لدى طلبة الجامعة اليمنيين الذين عادوا من دول المهجر إلى وطنهم الأم ومقارنتهم بالمقيمين الذين لم يغادروا اليمن. »

العرب وإيران : مراجعة في التاريخ والسياسة لـ مجموعة من الباحثين

تشوب العلاقات الإيرانية – العربية كثير من الإشكاليات. وهي أكانت تاريخية أم استراتيجية الطابع تعقد العلاقة بين أي كيانات سياسية متجاورة متنافسة في إطار الجغرافيا نفسها والتاريخ والفضاء الثقافي، »

الأصول: دراسة إبستمولوجية للفكر اللغوي عند العرب لـ (تمام حسان)

فكرة هامة تقف وراء إخراج هذا الكتاب، وهي اعتقاد المؤلف أن النحو العربي لم يعرض حتى الآن فى صورته المتكاملة، على رغم جهود علماء أفاضل صرفوا الجهد فى استخراج أصوله من بطون الكتب ومن أقوال النحاة أنفسهم. »

تعرف على قوة اليمنيين الجنسية

دورية "Calven" الطبية تقول إن الكثير من اليمنيين يتمتعون بقوة جنسية كبيرة بسبب نوع من العسل الذي يتوفر في بلادهم. »

كيف تترك عملك الحالي وتبدأ مسيرتك من جديد؟

هل تعلم ما هي الأداة التي غالبا ما يُغفل العاملون في أي مهنة استخدامها من بين الأدوات المتوافرة لديهم؟ هي تحديد التوقيت الذي يتعين عليهم فيه ترك العمل والمضي قدما إلى الأمام. »

الطريق الثالث: تجديد الديمقراطية الاجتماعية - لـ (أنتوني جيدنز)

يقدم هذا الكتاب صور علمية متكاملة، بأسلوب قريب لكل قارئ، عن مشكلات المجتمع الصناعي المعاصر. وهي في جوهرها بعض الأسباب التي وجهت إلى تبني فلسفة الطريق الثالث، علاجاً لتلك المشكلات وسعياً نحو خلق مجتمع أفضل. »

منهجية البحث السياسي - للكاتب والباحث (ناجي عبد النور)

يأتي هذا الكتاب كمرشد للباحثين والطلبة في إعداد البحوث والرسائل العلمية في علم السياسة في عصر يتميز بالثورة المعرفية وتراكم وزخم لمعلومات وسرعة تخزينها وإستعادتها، وكتابة الأبحاث وإجراء الدراسات وإعداد التقارير السياسية. »

اللياقة الصحية.. شرط لحج آمن ونصائح لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وكبار السن

اللياقة الصحية.. شرط لحج آمن ونصائح لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وكبار السن »
1